تشهد أحياء في مخيّم الرمل للاجئين الفلسطينيين في مدينة اللاذقية غرب سوريا، انقطاعاً كاملاً للتيار الكهربائي منذ 4 أيّام على التوالي، حسبما أظهرت شكاوى أطلقها أهالي المخيّم للجهات المعنيّة.

وقال اللاجئ من أبناء المخيّم "عمر عبد الفتاح" لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إنّ كافة أحياء المخيّم لم ترَ الكهرباء منذ 4 أيّام، باستثناء "حارة حيفا" التي طالتها التغذيّة لمدّة 10 دقائق فقط يوم أمس.

وأشار اللاجئ، إلى أنّ الكهرباء في المخيّم وعموم منطقة  الرمل الجنوبي في اللاذقيّة، تعاني تقنيناً حادّاً في التغذيّة منذ أشهر طويلة، حيث كانت تتراوح ساعات التغذية بين 3 إلى 5 ساعات، تتيح للأهالي شحن البطاريّات وتشغيل " لمبات اللّدات" الّا أنّ الانقطاع الأخير حرم الأهالي من اي مصدر للإنارة.

وتقدّم العديد من الأهالي بشكاوى لمؤسسة الكهرباء، ولكن دون أيّ رد يذكر، بحسب اللاجئ، الذي أشار إلى إحالة سبب هذا الانقطاع المطلق  بالتيار الكهربائي من قبل المعنيين، للمنخفض الجوي الذي تشهده مدن الساحل السوري منذ الأحد الفائت 19 كانون الأوّل\ ديسمبر.

ويعاني مخيّم مخيّم الرمل الذي يسكنه نحو 6728 لاجئاً فلسطينياً، جملة من  مشاكل الخدميّة التي تتفاقم خلال فصل الشتاء، ولا سيما مشكلة الكهرباء والصرف الصحّي، وشهد المخيّم مؤخرّاَ اثر العاصفة المطريّة، غرق معظم أحيائه وشوارعه، مافاقم من معانات سكّانه.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد