الأشغال بغزة: سيتم الصرف لجميع المتضررين اللاجئين من خلال "أونروا"

السبت 01 يناير 2022

أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة ناجي سرحان، اليوم السبت 1 يناير/ كانون ثاني، إنه خلال اليومين الماضيين بدأت عملية صرف مبالغ مالية للمتضررين من العدوان الصهيوني الأخير على القطاع في مايو/ أيار 2021.

وأوضح سرحان في تصريحات لإذاعة الأقصى المحلية، أنه تم صرف ما يقارب 8 ملايين دولار لكل اللاجئين المتضررين، والصرف تم وما زال من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لفئة الأضرار بما يزيد عن 1000 دولار.

وبيّن سرحان أنّ الوزارة تتابع مع وكالة "أونروا"، فيما سيتم الصرف لجميع المتضررين اللاجئين من خلال وكالة "أونروا، وبالنسبة لغير اللاجئين، فقد تم إنجاز جزء كبير منهم ويتم العمل على استكمال الدفع للمتبقيين.

ولفت سرحان إلى أنّ الأضرار الجزئية البليغة تُقيّم من 1000 دولار إلى 17 ألف دولار تقريباً وأحياناً أكثر، وفي بداية مارس/ آذار المقبل سيتمكن الجميع من الحصول على التعويض المناسب بمن فيهم الذين تضررواً جزئياً بشكلٍ بليغ.

وكشف سرحان أنّه في النصف الثاني من يناير/ كانون الثاني الحالي سيتم البدء بأعمال الإعمار، ويجري حالياً ترتيب الأسماء مع وكالة "أونروا"، ومن لم يتم تعويضه من "أونروا" سيتم تعويضه من خلال المنحة القطرية، حيث سيتم تعويض كافة المتضررين غير اللاجئين سواءً العمارات المشتركة وغيرها، وخلال العام الحالي ستكون انطلاقة حقيقيّة للإعمار.

ودمّر جيش الاحتلال خلال العدوان الأخير في مايو/ أيّار الماضي على غزّة آلاف المنازل، وأسفر العدوان عن استشهاد 260 فلسطينياً، بينهم 66 طفلاً، و40 سيدة، و17 مسناً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد