وقّع ما يُسمى "قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلي" أوري غوردين، أمراً عسكرياً يقضي بهدم منزل الشهيد فادي أبو شخيدم في مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، إذ نفذ أبو شخيدم في شهر نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، عملية إطلاق نار أدت لمقتل مستوطن وإصابة آخرين في البلدة القديمة بمدينة القدس.

وذكرت القناة العبرية السابعة، أنّ القرار وُقّع بعد رفض محكمة "إسرائيلية" استئناف عائلة أبو شخيدم في مُخيّم شعفاط على إخطارها مسبقاً بقرار عملية الهدم قبل توقيعه بشكلٍ نهائي.

وفي 7 ديسمبر الجاري، أخذت قوات الاحتلال قياسات منزل الشهيد أبو شخيدم، تمهيداً لهدمه، وفي 23 نوفمبر، اقتحمت تلك القوات منزل أبو شخيدم وأزالت لافتات وصور الشهيد المعلقة أمام منزله، والتي رفعها أهالي الحي.

يُشار إلى أنّ الشهيد أبو شخيدم من مُخيّم شعفاط هو منفذ عملية القدس التي أدت لمقتل جندي صهيوني وإصابة آخرين عند باب السلسلة، أحد أبواب المسجد الأقصى، وعقب تنفيذ العملية، شنّت قوات الاحتلال حملة شرسة على عائلة أبو شخيدم في المُخيّم واقتحمت منزل الشهيد وخرّبت محتوياته، واعتقلت حينها جميع أفراد عائلته من بينهم أطفال لم يتجاوزوا الـ8 أعوام.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد