اعتقالات ومداهمات الاحتلال بالضفة تطال ثلاثة مُخيّمات بالضفة

الثلاثاء 04 يناير 2022

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء 4 يناير/ كانون ثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت ثلاثة مُخيّمات، وهم الدهيشة وشعفاط وعقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم الدهيشة جنوب بيت لحم واعتقلت بهاء محمد أبو يابس (28 عاماً)، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه في المُخيّم.

ولفتت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مناطق حرملة، رفيده، ارطاس، تقوع، وبيت فجار في محافظة بيت لحم.

وفي مدينة القدس، أشارت المصادر إلى أنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين وانتشرت في العديد من شوارع المُخيّم.

ومن المتوقّع أن تهدم قوات الاحتلال في أي وقت منزل عائلة الشهيد فادي أبو شخيدم في مُخيّم شعفاط، والذي نفذ عملية القدس التي أدت لمقتل جندي صهيوني وإصابة آخرين عند باب السلسلة، أحد أبواب المسجد الأقصى، حيث شنّت قوات الاحتلال عقب تنفيذه العملية، حملة شرسة على عائلة أبو شخيدم في المُخيّم واقتحمت منزل الشهيد وخرّبت محتوياته، واعتقلت حينها جميع أفراد عائلته من بينهم أطفال لم يتجاوزوا الـ8 أعوام.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب هاشم أبو عبيد (20 عاماً)، عقب دهم منزله وتفتيشه في مُخيّم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، فيما داهمت قوات الاحتلال منزلين في المُخيّم، يعودان للشاب عمار العيوطي، والأسير المحرر أيوب العاصي، الذي أفرج عنه قبل أيام.

أمّا في الخليل، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مروان حسين أبو صايمة (19 عاماً) من بلدة حلحول، عقب دهم منزله وتفتيشه.

ويُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان، أفادت في أحدث تقريرٍ لها، بأنّ سلطات الاحتلال اعتقلت نحو 8 آلاف فلسطيني خلال العام 2021، من بينهم أكثر من 1300 قاصر، و184 من النساء، فيما وصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى 1595 أمراً.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد