شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 6 يناير/ كانون ثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّمي العروب والفارعة للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر وليد المزين (49 عاماً) من مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين في الخليل.

ولفتت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واعتقلت: نور حاتم قفيشة (25 عاماً)، وصهيب فارس الزعاقيق (21 عاماً) من بلدة بيت أمر، وجهاد محمود عبيد (42 عاماً)، ونجله محمود (22 عاماً) من بلدة يطا جنوب الخليل، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي طوباس، أصيب شابان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، واُعتقل ثالث خلال اقتحام جيش الاحتلال لمُخيّم الفارعة للاجئين الفلسطينيين جنوب طوباس.

وبيّنت المصادر، أنّ شابين أصيبا بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم فجراً، ونقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تم اعتقال الشاب أُبي نبيل الأمير (٢١ عاماً)، بعد مداهمة منزل ذويه في المُخيّم وتفتيشه.

أمّا في مُخيّم الأمعري، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبّان، حيث اقتحمت قوات الاحتلال المُخيّم، واعتقلت: داوود حبوب، وشادي أبو جرادة، وسعيد شلباية، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي رام الله أيضاً، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: سامح أحمد أمين التميمي، ومعاذ أحمد حسين التميمي، وأمين أحمد أمين التميمي، وبكر عبد الخالق فرج التميمي، وجهاد محمد حسين التميمي، ومحمد يونس محمود التميمي، وحسين عبد الحليم حسن التميمي، رامي محمد يحيى التميمي، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما تعمّدت قوات الاحتلال تفجير عدد من أبواب المنازل وعاثت خراباً فيها، واستولت على ما يقرب من 20 هاتفاً محمولاً.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان، أفادت في أحدث تقريرٍ لها، بأنّ سلطات الاحتلال اعتقلت نحو 8 آلاف فلسطيني خلال العام 2021، من بينهم أكثر من 1300 قاصر، و184 من النساء، فيما وصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى 1595 أمراً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد