قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، أنّها تواصل دعم المزيد من العائلات التي تضررت منازلها خلال التصعيد الأخير على القطاع غزة في مايو/ أيّار 2021.

ولفتت "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّ هذه العائلات تلقت مساعدات نقدية لإعادة إعمار ما تضرر من منازلها، وشملت المساعدات جميع المحافظات في قطاع غزّة.

وأوضحت "أونروا" في سياقٍ آخر، أنّها انتهت من تنفيذ أنشطة المعونة الشتوية التي تنفذها سنوياً لحماية اللاجئين الذين يعيشون في منازل متداعية تهددها مياه الأمطار.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ هذا المشروع يأتي كجزء من استجابة وكالة الغوث الطارئة لظروف الشتاء القاسية التي تفاقم الوضع الإنساني المتردي أصلاً الذي يعاني منه سكان قطاع غزة.

وبيّنت الوكالة أنّ أنشطة المعونة الشتوية اشتملت على توزيع سقائف من القماش المشمع (الشوادر) وأغطية النايلون على حوالي 7,190 حالة في قطاع غزة، حيث تلقى هذه المعونة العائلات التي تعيش في بيوت من الأسبست والزينقو أوالخيام، وذلك لتمكينهم من تجهيز منازلهم المتداعية لتحمل الآثار القاسية لطقس الشتاء.

وأكَّدت "أونروا" أنّها تهدف من خلال المعونة الشتوية هذه إلى ضمان سلامة اللاجئين المعرضين للخطر خلال فصل الشتاء، مُعبرةً عن تقديرها للالتزام الاستثنائي للتبرعات الطوعية والجهات المانحة وموظفيها في الخطوط الأمامية لجعل هذه الأنشطة التي تعتبر بمثابة شريان الحياة ممكنة.

6-1.jpg

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد