شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين 10 يناير/ كانون ثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّمي الجلزون والأمعري للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أواب أحمد مبارك، وهو أسير محرر، والشاب علاء صالح أبو شريفة من مُخيّم الجلزون، ومحمود أبو عطية من مُخيّم الأمعري.

ومن نابلس، اعتقل جيش الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة بيتا، وهم: إبراهيم علي خبيصة، وهو شقيق الشهيد محمد خبيصة، والأسير المحرر عمر سلامة بني شمسة، وإبراهيم أبو زيتون.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بيت لحم ثمانية شبّان: وهم: محمد جعفر طقاطقة (23 عاماً)، وإبراهيم خالد طقاطقة (17 عاماً)، ومحمد محمود طقاطقة (20 عاماً)، ومأمون أكرم طقاطقة (19 عاماً)، وربيع علاء طقاطقة (21 عاماً)، ونور الدين جلال طقاطقة، من بلدة بيت فجار، وناصر محمد الوحش (23 عاماً) من مدينة بيت لحم، وحازم جمعة صلاح (46 عاماً) من بلدة الخضر.

وفي جنين، اعتقل جنود الاحتلال الشاب عبد الرحمن مهند صدقة، عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في قرية عنزة.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان، أفادت في أحدث تقريرٍ لها، بأنّ سلطات الاحتلال اعتقلت نحو 8 آلاف فلسطيني خلال العام 2021، من بينهم أكثر من 1300 قاصر، و184 من النساء، فيما وصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى 1595 أمراً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد