شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء 17 يناير/ كانون ثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال شاباً من مُخيّم قلنديا، حيث قامت قوات صهيونيّة خاصّة باعتقال الشاب أحمد خالد حمد (28 عاماً) من المُخيّم أثناء تواجده بمكان عمله في كفر عقب.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين من بلدة تقوع، حيث قامت باعتقال يحيى موسى الشاعر (20 عاماً)، ومحي الدين نايف سلمان (22عاماً)، ومروان فؤاد صباح (26 عاماً)، ومجاهد حسين حجاحجة (16 عاماً)، وعمر سليمان حجاحجة (16 عاماً)، وحمزة عدنان البدن (22 عاماً)، ومعاذ نبيل سلمان (20 عاماً)، وبهاء صقر سلمان (20 عاماً).

وتجدر الإشارة إلى أنّ بلدة تقوع تتعرّض إلى هجمة شرسة من قبل جيش الاحتلال من خلال الاقتحامات المتكررة ومداهمة المنازل واعتقال الفتية والشبان.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان، أفادت في أحدث تقريرٍ لها، بأنّ سلطات الاحتلال اعتقلت نحو 8 آلاف فلسطيني خلال العام 2021، من بينهم أكثر من 1300 قاصر، و184 من النساء، فيما وصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى 1595 أمراً.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد