شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 19 يناير/ كانون ثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عبد الله مبارك من مُخيّم الجلزون، لافتاً إلى أنّه أمضى ما يزيد عن 10 أعوام في الاعتقال الإداري داخل سجون الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين من بلدتي جبع وبرقين وقرية العرقة في محافظة جنين، حيث اعتقلت الشابين مصطفى صبح أبو الهول، ومهدي العاصي، بعد اقتحام بلدة برقين ومداهمة منازل ذويهما، فيما اعتقلت سفيان عدنان فاخوري، ومراد فريد بلشة، وعز بسام حمامرة، بعد اقتحام جبع ومداهمة منازل ذويهم، كما اعتقلت الشاب عز جميل صالح بعد اقتحام قرية العرقة ومداهمة منزل ذويه.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى عهد أبو عياش من بيت أمر شمال الخليل، والفتى محمد رفعت الصليبي من ذات البلدة.

أمّا في مدينة القدس المحتلة، فقد اعتقلت قوات الاحتلال 21 من عائلة المقدسي محمود صالحية بعد هدم منزله من قبل شرطة الاحتلال في حي الشيخ جراح فجر اليوم، حيث اقتحمت قوات الاحتلال عدّة منازل واعتدت على من فيهما بالضرب قبل أن تعتقل 6 من ذات العائلة، وتطرد النساء والأطفال إلى العراء.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان، أفادت في أحدث تقريرٍ لها، بأنّ سلطات الاحتلال اعتقلت نحو 8 آلاف فلسطيني خلال العام 2021، من بينهم أكثر من 1300 قاصر، و184 من النساء، فيما وصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى 1595 أمراً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد