شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأحد 23 يناير/ كانون ثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم طولكرم للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين من مناطق متفرقة من مدينة طولكرم، بينهم أسرى محررون، حيث جرى اعتقال يوسف جهاد محمود خريوش (30 عاماً)، والأسير المحرّر أسامة برهان عبد ربه (30 عاماً) من مُخيّم طولكرم للاجئين الفلسطينيين.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر جمال شتيوي حدايدة (55 عاماً) من عزبة الجراد شرق المدينة، والمحرر أنس محمد أحمد خضر الحصري (37 عاماً) من ضاحية ذنابة شرق طولكرم.

وفي الخليل، أصيب عدد من الشبّان بالاختناق بالغاز السام، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل، حيث اندلعت المواجهات بعد اقتحام قوّة من جيش الاحتلال للمُخيّم.

وأطلقت قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة عدد من سكّان المُخيّم بالاختناق.

ويتكرّر استهداف الاحتلال لسكّان مُخيمّ العروب، بسبب وجود "خط ستين" بالقرب منه، والذي يمر فيه المستوطنون بشكلٍ دائم من "عتصيون" إلى مستوطنة "كريات أربع" بمحاذاة مُخيّم العروب وبلدة بيت أمر، وغالباً ما يستهدف جنود الاحتلال أطفال المُخيّم على مدخله.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان، أفادت في أحدث تقريرٍ لها، بأنّ سلطات الاحتلال اعتقلت نحو 8 آلاف فلسطيني خلال العام 2021، من بينهم أكثر من 1300 قاصر، و184 من النساء، فيما وصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى 1595 أمراً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد