تقوم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" بإعادة تأهيل المستوصف الصحّي التابع لها في مخيّم حندرات للاجئين الفلسطينيين بحلب شمال سوريا، وشمل الترميم هيكل المبنى، فيما تواصل الوكالة  إعدة تأهيله على أن يجري افتتاحه خلال الاسابيع المقبلة.

وتجري عمليّة الترميم، عقب وعود أطلقها  مدير عام الوكالة أمانيا مايكل- إيبي في حزيران\ يونيو  من العام 2021 الفائت. واعتبر إيبي، أنّ "المهمة التي تنتظر الوكالة  كبيرة وتتطلب التنسيق وتبادل المعلومات وكسب التأييد والدعم المالي."

ومن المقرر أن تشمل عمليات الترميم، منشآت أخرى كمدرسة الزيب، التي تعتبر من أقل المنشآت دماراً بفعل القصف الذي شهده المخيّم قبل سنوات، حسبما أشارت مصادر إعلامية.

يذكر، أنّ مخيم حندرات قد تعرض لدمار هائل،  إثر عمليات  القصف العنيف الذي استهدف منازله، خلال العمليات العسكرية التي شنّها النظام السوري، ضد مجموعات المعارضة السوريّة المسلّحة، والتي انتهت بفرض النظام لسيطرته الكاملة على المخيم في أيلول/ سبتمبر 2016.

ومنذ "استقرار" الأوضاع الأمنية في المخيّم، لم تُسجّل أيّة عمليات جديّة لإعادة إعمار الأحياء المدمّرة، بحسب ما رصد "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" منذ العام 2016، باستثناء بعض الترميمات الفرديّة لعائلات عادت ولم تتخطَّ أعدادها 200 عائلة.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد