أعلن مستشفى الشهيد محمود الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بالتعاون مع منظمة "أطباء بلا حدود" عن حملة تطعيم ضد فايروس "كورونا" في مخيّم شاتيلا، يومي الأربعاء والخميس 2 و 3 شباط/ فبراير الجاري.

وستشمل الحملة، تقديم لقاح "فايزر" للفئات العمريّة من 12 سنة ومافوق، لأهالي المخيّم والجوار، وإجراء فحوصات "PCR" لمن تظهر عليه أعراض الإصابة بفايروس "كورونا".

كما سيقوم فريق الإسعاف والطوارئ لدى "الهمشري" وفريق "أطباء بلا حدود" بزيارة للمرضى المصابين، ةتقديم أدوية مجّانية لمن يحتاجها.

ودعت الجمعيتان، أهالي مخيّم شاتيلا للاستجابة للحملة وتلقي اللقاح، وذلك في قاعة الشعب في المخيّم، فيما ستجري عملية إجراء الفحوصات في قاعة البروة، من الساعة 9 صباحاً حتّى الثاثلة عصراً.

يأتي ذلك، في وقت تشهد فيه المخيمات الفلسطينية في لبنان، انتشاراً واسعاً لفايروس "كورونا"، وسط مخاطر توسّع الانتشار، حسبما حذّر مسؤول وحدة "كورونا" في مستشفى الهمشري رياض أبو العينين، مما وصفه بـ " تسونامي" للمتحوّر أوميكرون" بعد أن قاربت نسبة الإصابات 40% من نسبة الفحوصات، خلال العشريّة الثانية من شهر كانون الثاني/ يناير الجاري.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد