أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء 2 فبراير/ شباط، أنّ الحكومة اليابانية تبرّعت اليوم بمبلغ 2,85 مليون دولار لوكالة الغوث وذلك من أجل تمكين توفير خدمات الشتاء الضرورية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا والأردن.

وخلال اجتماع مع مفوّض عام "أونروا" فيليب لازاريني، أعلن السفير الياباني ماسايوكي ماغوشي، ممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينيّة، أنّ حكومة اليابان تتبرّع بمبلغ 2,85 مليون دولار لوكالة "أونروا" من أجل دعم عائلات اللاجئين في ظروف الشتاء الحالية.

ولفت ماغوشي إلى أنّ هذه المساهمة تمثل التزام اليابان الراسخ وتضامنها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في وقتٍ تستمر فيه المنطقة بمواجهة أزمات إنسانية خطيرة.

وبدوره، قال لازاريني إنّ هذا التبرع يأتي في الوقت المناسب ليُساعد اللاجئين الفلسطينيين المعرضين للخطر على النجاة من بعض أصعب الظروف الجوية الشتوية التي شهدها الشرق الأوسط منذ عقود.

وأشار لازاريني إلى أنّ حكومة اليابان هي من بين أهم الشركاء والداعمين لعمل وكالة "أونروا"، وهي شراكة تفخر بها الوكالة وتأمل في المحافظة عليها وتنميتها".

وفي ختام بيانها، قالت "أونروا" إنّ الحكومة اليابانية مانح متفانٍ لوكالة "أونروا"، فهي دعمت الوكالة منذ عام 1953، وفي عام 2021، كانت حكومة اليابان خامس أكبر متبرع لوكالة "أونروا".

يُشار إلى أنّ المفوّض لازاريني، أعلن في وقتٍ سابق أنّ وكالة "أونروا" تسعى للحصول على 1,6 مليار دولار من المجتمع الدولي في عام 2022 لخدمات اللاجئين الفلسطينيين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد