اختتام حملة مكافحة " كورونا" في مخيم شاتيلا والإعلان عن استمرار الحملات

الخميس 03 فبراير 2022

اختتمت وحدة الإسعاف والطوارئ في مستشفى الهمشري التابع لجمعيّة الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس 3 شباط\ فبراير، حملتها في مخيّم شاتيلا ببيروت، لمكافحة وباء " كورونا"، والتي اقيمت بالتعاون مع جمعية أطباء بلا حدود، على مدى يومين.

وشملت الحملة، زيارة للفريق الطبّي للمرضى والمصابين في منازلهم، وخصوصاً كبار السنّ وأصحاب الاحتياجات الخاصّة، نظراً لعدم قدرتهم على المجيء إلى أماكن الفحص.

كما جرى تطعيم العشرات، بلقاح  فايزر  (pfizer) للفئات العمرية المستهدفة من 12 سنة وما فوق من أهالي المخيم والجوار، وذلك في قاعة الشعب وسط المخيّم، وتوزيع أدوية مجانيّة.

وحول الحملة، قالت مسؤولة التنسيق في جمعية أطباء بلا حدود،   كريستل مصلي، إنّها ستكون بداية لتعاون أكبر وأشمل مع مستشفى الهمشري، ويهمنا أن نوصل هذه الخدمات وخصوصاً اللقاح للأشخاص الذين يواجهون صعوبة الوصول للقاح.

من جهته، أشاد مسؤول وحدة مكافحة "كوونا" في مستشفى الهمشري الدكتور زياد أبو العينين، بسير العمل والتنسيق مع "أطباء بلا حدود". وأكد "استمرار الحملة حسب الخطة الموضوعة في ظل الظروف المعيشية الصعبة وخلال جائجة كورونا داخل لبنان والمخيمات الفلسطينيه التي هي جزء من النسيج اللبناني."

يأتي ذلك، في وقت تسجّل فيه وزارة الصحّة اللبنانية تسجيلها لآلاف الإصابات يومياً، والحديث عن توجّه لاتخاذ إجراءات  مشددة كالإغلاق العام، لمواجهة الانتشار.

9-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد