بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطنيين " أونروا" علميات ترميم مبنى الأعاشة التابع لها في مخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق، حسبما نشر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار المدرس في وكالة "أونروا" وليد الكردي، إلى أنّ عمليات الترميم قد بدأت صباح أمس الأحد 6 شباط\ فبراير. ونشر صوراً تظهر وجود سيارة نقل تحمل " البلوك" وعمال بناء بجانب المبنى.

11-1.jpg

من جهتها، لم تصدر وكالة "أونروا" بياناً حول سير عمليات الترميم، الّا أنّها كانت قد بدأت بترحيل الأنقاض عن 3 مبان لها في المخيّم منذ أوائل كانون الأوّل\ ديسمبر 2021 الفائت، تمهيداً لإعادة  ترميمهم التي ستستغرق 40 يوماً حسبما جاء في إعلان الوكالة حينها، على أن تشمل "مدرسة الجرمق، مشروع دعم الشباب في شارع المدارس، إضافة إلى مركز توزيع الأعاشة في شارع القدس جنوب المخيّم.

وتعرضت 16 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" للتدمير خلال عمليات القصف الجوي والبري ابان العمليات التي شنها جيش النظام على مخيّم اليرموك في نيسان/ أبريل 2018، فيما لم تتوقف المطالب بإعادة إعمار منشآت الوكالة التي يبلغ عددها 32 منشأة بين تعليمية وصحيّة وسواها، منذ توقف العمليات واستعادة النظام سيطرته على المخيّم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد