شارك عشرات الخريجين، اليوم الاثنين 7 شباط/ فبراير، في وقفة أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" غرب مدينة غزّة، وذلك احتجاجاً على استبعاد المواطنين وأقارب الموظفين وأبناء اللاجئات من التوظيف في مؤسسات وكالة الغوث الدولية.

وأكَّد المشاركون في الوقفة التي نّظمت أمام المقر الرئيسي لوكالة "أونروا" في مدينة غزّة، على ضرورة أن تقوم "أونروا" بتوظيف أبناء المواطنين وأقراب الموظفين داخل مؤسساتها والابتعاد عن التمييز في ملف التوظيف.

ورفع المشاركون العديد من اللافتات وردّدوا شعارات من قبيل "نزاهة الوكالة في خطر.. الكفاءة هي الفيصل" و"الدور الوظيفي خط أحمر" و"تثبيت قائمة 2020 حق وليس منة"، في إشارة إلى ضرورة تثبيت المعلمين الموجودين على بند العمل اليومي.

وفي وقتٍ سابق، شارك المئات من معلمي الشواغر في عدّة وقفاتٍ احتجاجية، أمام مقر "أونروا" في قطاع غزّة، وذلك بسبب تهميش إدارة الوكالة لمطالبهم العادلة، حيث أكَّدوا في مراتٍ عديدة أنّ اعتصاماتهم متواصلة حتى تحقيق العدالة كما باقي الأقاليم الخمس التي يجري فيها تثبيت المعلمين.

وكان "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" قد أعد تقريراً حول هذه القضية، أوضحت خلاله المعلّمة المتضررة من هذا الملف مرام محمد أنّهم نفّذوا عدّة اعتصامات ووقفات احتجاجيّة أمام المقر الرئيسي لوكالة "أونروا" في غزّة، إلّا أنّنا سنُواصل الاعتراض على هذا القرار المُجحف، وإذا استمر قرار إيقافنا عن العمل فسنصّعد هذه الاحتجاجات إلى حين إلغاء القرار.

12-6.jpg
12-5.jpg
12-3.jpg
12-4.jpg
12-2.jpg
12-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد