شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء 8 شباط/ فبراير، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي الجلزون وجنين للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الفتى ضياء الطيراوي، وعمر غوانمة لدى اقتحامها مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أسيراً محرراً من مُخيّم جنين أثناء تواجده بالداخل المحتل عام 48، حيث تم اعتقال الأسير المحرر مجد عدنان إبراهيم نغنغية، أثناء تواجده في كفر كنا بالداخل المحتل.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون وداهمت المنازل واعتقلت الشابين محمد هاني أبو الهيجا ومنير عوني حوشية، وشهدت البلدة مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والغازية، فيما تم اعتقال الشاب موسى عيسى عوض من بيت أمر شمال الخليل.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان، أفادت في أحدث تقريرٍ لها، بأنّ سلطات الاحتلال اعتقلت نحو 8 آلاف فلسطيني خلال العام 2021، من بينهم أكثر من 1300 قاصر، و184 من النساء، فيما وصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى 1595 أمراً.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد