أفادت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة، بأنّ بعثة كندية زارت مُخيم جنين للاطلاع على أوضاع اللاجئين في المُخيّم.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ العميد "ستيف جراهام" قائد البعثة الكندية كان ضمن الوفد الزائر، حيث استقبلهم محمد ضبايا نائب رئيس اللجنة الشعبيّة، إلى جانب رئيسة جمعية كي لا ننسى فرحه أبو الهيجاء.

وخلال الزيارة، أكَّد ضبايا على أهمية دور الحكومة الكندية في دعم الشعب الفلسطيني من خلال المشاريع الإنسانية، وما تقوم به من دعم سياسي مستمر، فيما استعرض ضبايا الوضع العام في مُخيّم جنين، وما يمر به الأهالي داخل المُخيّم على كافة مناحي الحياة وخاصة التعليم والصحة.

وقدّمت اللجنة خلال الزيارة شرحاً تفصيلياً عن واقع ودور المرأة في مُخيّم جنين ودورها في صنع القرار ومواجهة جميع التحديات والمعيقات التي تواجه المرأة، حيث جرى التأكيد على ضرورة دعم المرأة وتمكينها اقتصادياً، ومساعدتها في لعب دور أكبر في البناء والتغيير.

من جهته، جدّد قائد البعثة الكندية ستيف اجراهام دعم بلاده المستمر للشعب الفلسطيني، موضحاً أنّ هذه الزيارة جاءت للاطلاع على المُخيّم عن قرب وعلى الأوضاع السياسية والأمنية والاحتياجات الانسانية والظروف الصعبة التي يواجهها سكّان مُخيّم جنين، في حين وعد بتقديم العديد من المشاريع للمُخيّم ودعم قطاعات الشباب والمرأة والطفل.

9-2.jpg
9-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد