شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء 15 شباط/ فبراير، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي الأمعري وعسكر الجديد للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم الأمعري جنوبي مدينة رام الله وسط الضفة واعتقلت شاباً وسط اندلاع مواجهات، حيث داهمت قوات الاحتلال المُخيّم بالدوريات العسكرية وناقلات الجنود واعتقلت الشاب محمد ناجي القطري، وقامت بتفتيش منزله ونقله إلى جهةٍ مجهولة.

وخلال اقتحام المُخيّم، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في محيط المُخيّم، دون وقوع إصابات.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم عسكر الجديد للاجئين الفلسطينيين شرقي نابلس، واعتقلت الشاب محمد مشايخ بعد مداهمة منزله.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الشاب عطا موسى في بلدة نعلين غرب رام الله وقامت بتخريب محتويات المنزل، إثر قيام الجنود بأعمال التفتيش الدقيق، والتحقيق مع الأهالي والتنكيل بهم، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الله شبانة من بلدة سنجل، والأسيرين المحررين عبد الله تيسير عاروري، وعادل محمد خصيب من بلدة عارورة شمال رام الله.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين مسلم ومحسن نصر عبد الله بعد مداهمة منزلهما في بلدة دير بلوط، فيما اعتقلت قوات الاحتلال من جنين القيادي بحركة حماس عبد الجبار جرار، والشابين أمجد جرار وجهاد جرادات، ومن قرية كفر قدوم شرق قلقيلية اعتقلت الشاب سعيد اشتيوي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين يامن وتامر حسام أبو عيشة من مدينة الخليل، ومحمد رأفت ديرية وصقر محمد طقاطقة من بيت لحم، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب باسل أبو زياد من بلدة العيزرية بالقدس المحتلة بعد مداهمة منزله وشقيقه وتفتيشهما.

وفي تقريرٍ لها، أفادت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2022، (504) فلسطيني/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، حيث كان من بين المعتقلين (54) طفلاً منهم طفل أقل من 12 عاماً، و(6) نساء.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد