لليوم السادس على التوالي..

الاحتلال يفرض إغلاقاً مشدداً على الشيخ جراح ويقمع الأهالي والمتضامنين

الجمعة 18 فبراير 2022

قمعت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الخميس، أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة والمرابطين فيه والمتضامنين، فيما فرضت إغلاقاً مشدداً عليه.

وأفادت مصادر مقدسية، بأنّ قوات الاحتلال قمعت المتضامنين في حي الشيخ جراح بعد ترديدهم الأناشيد الوطنية والهتافات المناهضة لهم، حيث فرضت قوات الاحتلال حصاراً وإغلاقاً كاملاً ومشدداً على كافة مداخله قبيل اقتحام المستوطنين الذين يستعدون لمهاجمة أهالي الحي.

واعتدت شرطة الاحتلال على الأهالي والمتضامنين بالضرب، ومنعت المسعفين من تقديم العلاج لهم، فيما نصبت حواجز حديدية على مداخله.

بدورها، دعت لجنة أهالي حي الشيخ جرّاح في القدس لإقامة صلاة الجمعة في الحي، لمساندة الأهالي والوقوف إلى جانبهم أمام الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها من شرطة الاحتلال وعربدة المستوطنين واعتداءاتهم ومحاولات تهجيرهم من منازلهم.

ويأتي تكثيف الدعوات للرباط في حي الشيخ جرّاح في أعقاب تصاعد هجمة المستوطنين واعتداءاتهم المتكررة بحق أهالي الحي، واقتحاماتهم اليومية بقيادة النائب في الكنيست ايتمار بن غفير.

ومنذ 6 أيام، يشهد حي الشيخ جراح اعتداءات متكررة من شرطة الاحتلال والمستوطنين طالت الأهالي وممتلكاتهم والمتضامنين معهم، حيث تواجه عائلات مقدسية خطر التطهير العرقي والتهجير القسري من منازلها لصالح مشاريع استيطانية.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد