أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد 20 شباط/ فبراير، بأنّ الأسرى الفلسطينيين مستمرون في خطواتهم النضالية التي أعلنوا عنها في كافة السجون، وذلك رفضاً لإجراءات إدارة سجون الاحتلال.

وأوضح النادي في بيانٍ له، أنّ هذه الخطوات التصعيديّة تتمثل اليوم في الاعتصام في ساحات السجون أو ما تُسمى "بالفورة" ورفضهم العودة للغرف، احتجاجاً على إجراءات إدارة السجون التي أقرتها مؤخراً.

وبيّن النادي، أنّ إجراءات إدارة السجون تقع ضمن توصيات اللجنة التي شكّلت في أعقاب عملية نفق الحرية، حيث أنّ إدارة السجون تراجعت كعهدها عن الاتفاق المتمثل بوقف إجراءاتها التّنكيلية المضاعفة والتضييقات بحقّ الأسرى.

ورداً على ذلك، شكّل الأسرى ومن كافة الفصائل لجنة طوارئ وطنية، لإدارة المواجهة الراهنة، حيث توافق الأسرى على برنامج نضالي تدريجي، حتى تحقيق مطالبهم.

ولفت النادي، إلى أنّ الأسرى ماضون بخطواتهم النضاليّة، التي ستكون مرهونة برد إدارة السجون على مطالبهم، وأبرزها وقف الإجراءات التنكيليّة والعقابيّة التي أقرتها مؤخراً.

وفي وقتٍ سابق، أكَّدت الحركة الفلسطينيّة الأسيرة، على أنّ المعركة مع إدارة السجون تشهد مراحل من التصعيد، وفي هذه الأيّام تعيش السجون حالة من التصعيد والغليان لم تشهده من فترة طويلة، وأنّ الأسرى يواجهون هذا التصعيد بوحدة حال لم يسبق لها مثيل من قبل أيضاً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد