نظّمت لجان فلسطين الديمقراطية بالتشارك مع هيئة المؤسّسات والجمعيات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين وقفة في ساحة الهيرمان بلاتز، وذلك دعماً لأهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، وإسنادً للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وخلال الوقفة، أكَّد المتحدثون أنّ ما يجري في حي الشيخ جراح هو استكمال للدور الوظيفي للكيان الصهيوني العنصري في اقتلاع السكّان من أراضيهم ومنازلهم كتعبيرٍ عن جوهر كينونته العنصرية الاستعمارية ومدعوماً من قوى الإمبريالية العالمية والاستعمار التاريخي.

وطالب المتحدثون الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي بالانتصار لمبادئ دساتيرهم الأخلاقية والإنسانية وتبني ما جاء في تقرير منظمة العفو الدولية بوصف هذا الكيان بكيان فصل عنصري "أبارتهايد"، وليس بتجريم حركات المقاومة الفلسطينية بـ"الإرهاب" أو أبناء الشعب الفلسطيني والمتضامنين معهم بتهمة "معاداة السامية".

ولفت المتحدثون إلى أنّ المقاومة الفلسطينية هي خيار الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده وهي المعبّر عن شرعية تمثيله وليس المجالس المهترئة الشرعية والمنتهية الصلاحية عبر استمرارها في نفق أوسلو المظلم والمعادي لتطلعات الشعب الفلسطيني في التحرّر وإقامة دولته المستقلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني.

4-2.jpg
4-3.jpg
4-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد