شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 23 شباط/ فبراير، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال 12 فلسطينياً من مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين، وهم: بسام بنات، وآدم بسام بنات، ومحمد طافش، وحسام محمد طافش، والفتى يوسف الراعي، ووالد الفتى يوسف الراعي، وحمودة جوابرة، وحمزة جوابرة، والفتى كامل أبو هشهش، وعمار محمد جوابرة، وعمار محمود جوابرة، والطفل محمد أبو شمعة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خالد صلاح حمايل، وعبد الغني دويكات من بلدة بيتا جنوب نابلس، فيما تم اعتقال علي لولح، بعد أن داهمت منزله في بلدة عورتا جنوب نابلس.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة بيرزيت يحيى علوي، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته في قرية دير جرير، شرق رام الله.

يوم أمس،  قال المستشار الإعلامي في هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إنّ قوات الاحتلال الصهيوني تواصل شن حملات الاعتقالات بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات الفلسطينيّة.

ورأى عبد ربه أنّ هذه الاعتقالات تأتي لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار لدى أبناء شعبنا على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

وشدّد عبد ربه خلال حديثه لموقعنا، أنّ كل حملات الاعتقالات هذه لن تثني أبناء الشعب الفلسطيني في المُخيّمات وخارجها عن مواصلة البحث عن السُبل الملائمة لمقاومة هذا الاحتلال من أجل الحصول على كامل حقوقنا الوطنية.

 

وفي تقريرٍ لها، أفادت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2022، (504) فلسطيني/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، حيث كان من بين المعتقلين (54) طفلاً منهم طفل أقل من 12 عاماً، و(6) نساء.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد