حصد 4 طلبة فلسطينيين من مدرسة رأس العين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" المراكز الأربعة الأولى في "ماراثون البرمجة للأطفال والمراهقين" الذي تنظمه الجامعة الافتراضية السوريّة.

وفاز الطالب مجد عبد العزيز البالغ من العمر 14 عاما بالميدالية الذهبية، فيما حصد الطالبان عبد الله عودة ومحمود حميد الميدالية الفضية، فيما ذهبت البرونزية للطالب وسام جابر وذلك في المنافسة التي شارك بها نحو 213 طفلا من جميع أنحاء سوريا.

وعقب فوزه، نوّه الطالب مجد عبد العزيز في  تصريح نقله موقع "أونروا" بجهود المعلمة التي أشرفت على التدريب، رنا عادل، وقال إن "دعم معلمتنا رنا والمدرسة بأكملها وزملائنا وعائلاتنا هو الذي جعل هذا النجاح ممكنا. لقد مرت فترة طويلة قبل أن أشعر بسعادة كبيرة"

وحول التدريب، أشار الطالب "لم نتمكن من التدرب إلا على معدات أساسية محدودة للغاية، لكننا عملنا بجد وقمنا بدعم وتشجيع بعضنا البعض".

فيما اعتبر الطلبة عبد الله ومحمود ووسام أنّ التعليم المعلوماتي، "يوفر فرصة فريدة لاستخدام مهاراتك الفنية والتوصل إلى حلول مبتكرة." وأضافوا في تصريح نقلته "أونروا"  "إن دافعنا وإلهامنا قد جعلانا نتغلب على التحديات التقنية، حيث تغلبنا على العديد من المواقف الصعبة الأخرى في حياتنا"

ولفتت "أونروا" لى أنّ الطلبة الفازين، نشأوا خلال فترة الصراع في سوريا، وهم الآن في عامهم العاشر. لقد تم تهجير كل واحد منهم عدة مرات من منازلهم في مخيم اليرموك للاجئين. وهم يستمرون في الحلم بالمستقبل من خلال التعليم. وقد أعربوا عن اهتمامهم بمجال العلوم، ورغبتهم في مواصلة دراستهم في الطب وتكنولوجيا المعلومات.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد