أفاد اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الثلاثاء 1 آذار/ مارس، بأنّه جرى مراسلة مدير عمليات "أونروا" في غزّة بخصوص موظفي الـ (LDC) المهددين بالإيقاف عن العمل وهم (أخصائي السمعيات والبصريات والنطق)، حيث أكَّد مدير العمليات في ردّه على أنّه سيتم التجديد لهؤلاء الموظفين على نفس نوع العقد السابق (LDC) مع وجود إشكال قانوني في المدة الزمنية.

ولفت الاتحاد في بيانٍ له، إلى أنّ رئيس الإتحاد على تواصلٍ مستمر من أجل العمل على تمديد العقود استثنائياً ودون انقطاع.

وطالب الاتحاد إدارة "أونروا" بتثبيت جميع موظفي الـ(LDC) حسب الاتفاقات السابقة، فلقد طالت معاناتهم وكان الأجدر بالإدارة بدل التفكير بإيقافهم عن العمل أن تحل مشكلتهم بشكلٍ جذري.

وشدّد الاتحاد على أنّه سيظلّ متابعاً لكافة القضايا التي وردت في البيان الأخير حتى نيل كافة المطالب وتحقيق الأمن الوظيفي لجميع موظفي المؤسّسة الدوليّة.

وفي الآونة الأخيرة تسبّبت إدارة وكالة "أونروا" في قطاع غزّة في أزمةٍ جديدة ضحيّتها 13 موظفاً يعملون على "بند العقود" من الأخصائيين في القسم "السمعي والبصري" في المدارس التابعة للوكالة، وذلك بعد فترة عمل امتدت داخل أروقة الوكالة لثماني سنوات، حيث اتخذت الإدارة قراراً بتمديد عقودهم لشهرٍ واحد فقط، وتركت مصيرهم إلى المجهول دون وعوداتٍ حقيقيّة بإعادة توظيفهم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد