اعتصام ببرج الشمالي ضد تجاهل "أونروا" توسيع دائرة المستفيدين من " الشؤون"

الأربعاء 09 مارس 2022

تجمّع حشد من أهالي مخيم برج الشمالي اليوم الاربعاء 9 آذار\ مارس أمام المكتب الرئيسي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" في صور، معبرين عن غضبهم لتجاهل الوكالة مطالب توسيع دائرة الاستفادة من برنامج العسر الشديد "الشؤون".

وجاء الاعتصام، بعد اجتماع عقده أهالي مخيّم برج الشمالي أمس الثلاثاء، بحضور أكثر من 200 عائلة، معظمهم من العمال الزراعيين الذين يعملون بأجر يومي، وناقش الاجتماع تجاهل "أونروا" لمطالب أهالي المخيم الذي يصفوه بالأكثر فقراً في لبنان.

10-1.jpg

تجدر الإشارة، إلى أنّ هذه الاعتصام هو الثالث من نوعه في أقل من شهر، ومن المتوقع أن يصعّد الأهالي حراكهم خلال الفترة المقبلة، حيث تتفاقم مفردات الازمة اللبنانية على وقع ارتفاع اسعار المحروقات بشكل جنوني ويلوع سعر تنكة البنزين إلى عتبة 500 الف ليرة لبنانية، حسبما أشار اللاجئ " أبو ابراهيم دحويش" لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

وحذّر دحويش، من أنّ أهالي المخيّم باتوا على حافة انفجار اجتماعي كبير، مشيراً إلى خصوصية المخيّم الذي يعل معظم أهاليه كعمال مياومين، بأجر يومي لا يتعدّى 100 الف ليرة لينانية، لا تكفي ثمن طعام يومي وفق قوله.

يذكر أنّ برنامج العسر الشديد " الشؤون" أوقفته وكالة "أونروا" منذ العام 2015، ومازال متوقفاً، في وقت بلغت فيه نسبة من هم دون خط الفقر في صفوف فلسطينيي 73% بحسب تقرير النداء الطارئ الذي اطلقته الوكالة شهر كانون الثاني\ يناير الجاري.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد