أعلن نشطاء الخيمة 194 الإعتصامية، تعليق اعصامهم المفتوح أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بعد قرابة الشهرين على نصبها، وأكثر من 4 أشهر على حراك احتجاجي لفلسطينيي سوريا في لبنان،  بدأ منذ إعلان الوكالة قطعها معونة بدل الإيواء وقدرها 100 دولار لكل عائلة فلسطينية مهجرة من سوريا إلى لبنان.

جاء ذلك،  في مؤتمر صحفي عقده نشطاء الخيمة اليوم السبت 12 آذار\ مارس، بحضور شخصيات فصائلية واللجان الشعبية الفلسطينية، وقيادات سياسية لبنانية وفلسطينية.

وجاء تعليق الاعتصام المفتوح، بعد إعلان "أونروا" عن خطّة إغاثية ستوفر بموجبها 50 دولاراً لكل عائلة إضافة إلى مبلغ 25 دولاراً شهرياً للفرد الواحد. عقب إطلاق نداء طارئ، وتقديمها وعوداً لحشد المزيد من التبرعات لمتويل عملياتها الإغاثية الطارئة.

وأكّد النشطاء خلال المؤتمر، على الاستمرار سلسلة الإعتصامات والوقفات الإحتجاجية، في جميع المناطق حتى تحقيق كامل المطالب. كما سجّلوا رفضهم لبيان "أونروا" آنف الذكر، مؤكدين بذات الوقت على مطلبهم بإعادة كامل بدل السكن كما كان عليه في السابق.

وتبلغ نسب الفقر في أوساط فلسطينيي سوريا في لبنان،87.3% من أصل 29 الف لاجئ مهجّر حسبما كشفت الوكالة في تقرير النداء الطارئ الصادر عنها للهام 2022 الجاري.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد