طالبت 67 منظمة دوليّة وشبكة حقوقية مناهضة للاحتلال الصهيوني، و279 أكاديمياً وباحثاً من 45 دولة حول العالم، الأمم المتحدة والدول الغربية بفرض عقوبات على كيان الاحتلال الصهيوني نتيجة لاحتلاله للأراضي الفلسطينيّة وفرض نظام الفصل العنصري.

وفي بيانٍ للأمين العام للحملة الأكاديميّة الدولية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد رمزي عودة، والذي صدر بمُناسبة اليوم العالمي لمناهضة الابرتهايد، شدّد على أنّ البيان يعبّر عن الضمير العالمي المساند لعدالة مطالب الشعب الفلسطيني.

واستنكر البيان قيام الكثير من الدول الغربية بالكيل بمكيالين تجاه القضية الفلسطينية مقارنة بالأزمة الأوكرانية.

ولفت إلى أنّه سيتم رفع هذا البيان إلى اجتماع مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ49، التي ستتناول موضوع الاحتلال واعتداءاته المستمرة على الشعب الفلسطيني، كما سيتم إرساله لممثليات الاتحاد الأوروبي والسفارات والممثليات العاملة في دولة فلسطين.

وأشار عودة إلى أنّ العديد من الحملات الأكاديميّة وقّعت على البيان وشاركت في تعميمه وترويجه، ومنهم الحملة الأكاديمية الأردنية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، والشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، والحملة الأكاديمية في الكوبلاك، والحملة الموريتانية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد، والاتحاد الوطني للمؤسسات الأهلية الفلسطينية، والائتلاف التربوي الفلسطيني.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد