دعت اللجنة الوطنية الفلسطينيّة لمُقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS)، للمشاركة الواسعة في التظاهرة العالمية التي تنظّمها ضمن فعاليات "#أسبوع_مقاومة_الاستعمار" والأبارتهايد، وذلك يوم السبت المقبل الساعة 5 مساءً بتوقيت فلسطين.

ولفتت اللجنة في بيانٍ لها، إلى أنّها تستضيف في هذه التظاهرة عدداً من الفنانين والشعراء والمبدعين، من فلسطين والمنفى ومن جميع أنحاء العالم.

وقالت اللجنة إنّ فعاليات أسبوع مقاومة الاستعمار والأبارتهايد "الإسرائيلي" تنطلق من الوطن العربي وفي قلبه فلسطين، إلى آسيا وأفريقيا وأوروبا وصولاً لأمريكا الشمالية والجنوبية.

وأشارت إلى أنّ الفعاليات تبدأ في الفترة الواقعة بين 21 آذار/ مارس وحتّى 18 نيسان/ أبريل في أكثر من 300 مدينة حول العالم، لدعم النضال الفلسطيني والكفاح العالمي ضدّ القمع العنصري والاضطهاد.

كما لفتت اللجنة إلى أنّه سيتم الاحتفاء هذا العام بثقافات المقاطعة، ونسلّط الضوء على دور الثقافة والفن والمعرفة ضمن نضالنا في التحرّر من الاستحواذ والقمع الثقافي والفكري، فنستكشف التقاطعات بين نضال التحرّر الفلسطيني والنضال العالمي من أجل العدالة، ونتبادل الخبرات في التصدّي للمحو والاستلاب والإمبريالية الثقافية من ناحية، ونعلي صوت الشعوب المقهورة ونحتفل بتنوّعنا من ناحيةٍ أخرى.

وأكَّدت اللجنة أنّ هذا الأسبوع يشكّل فرصةً لحشد الدعم الشعبي على المستوى العالمي للنضال الفلسطيني من أجل العدالة، ولتنظيم ودعم حملات مقاومة التطبيع ومقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS).

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد