أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في درعا جنوب سوريا، أنّ شكاوى عديدة أطلقها اللاجئون الفلسطينيون في درعا، تجاه ما وصفوه بـ " سوء تنظم وإدارة عملية توزيع المساعدات العينية".

وأوضح مراسلنا، أنّ الأهالي قد توافدوا على مركز التوزيع، يوم أمس الخميس بعد أن سمعوا بأن الوكالة استأنفت التوزيع بعد توقفعه لفترة، بسبب نقص المواد، ما تسبب بخلق طوابير كبيرة، ومشادات كلامية، بسبب سوء تنظيم التوزيع وبروز الواسطات والمحسوبيات.

وأشار مراسلنا، إلى أنّ التوزيع تمّ لأصحاب الأرقام المفردة، الّا أنّ معظم الحاضرين لم يحصلوا على حصصهم، بعد الوقوف لساعات طويلة، بسب انتهاء كمية الكراتين المخصصة. فجرى تأجيلهم ليوم الأحد المقبل.

كما لفت مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إلى أنّ الأهالي بأمس الحاجة للمعونة الغذائية بسبب غلاء الاسعار وضعف القدرة الشرائية، وهو ما دفعهم للتوجه إلى المركز، في حين لم تراع الوكالة في عملية التوزيع، ما يضمن حصول الأهالي على مستحقاتهم بشكل سريع ودون اشكاليات.

ويزداد طلب اللاجئين الفلسطينيين في سوريا للإغاثة، في وقت  بلغت فيه نسب الفقر في صفوف الفلسطينيين في سوريا 82 % يعيشون تحت مستوى خط الفقر، بدخل لا يتجاوز 1.9 دولار باليوم الواحد حسبما أعلنت "أونروا" في تقرير النداء الطارئ الصادر عنها للعام 2022.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد