نظّمت هيئة المؤسّسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة بالتشارك مع لجان فلسطين الديمقراطية وقفة في العاصمة الألمانية برلين، وذلك إحياءً لذكرى يوم الأرض الخالد.

ورفع المشاركون خلال الوقفة الأعلام الفلسطينية وبعض اليافطات المكتوبة باللغتين العربية والألمانية المنددة بجرائم الاحتلال.

ووجّه المتحدثون التحية لأبناء الشعب الفلسطيني الصامد والمدافع عن أرضه عبر المقاومة بأشكالها كافة في وجه السياسات الصهيونية الإجرامية المدعومة من قبل الدول الاستعمارية وحكومات الدول العربية المطبّعة.

وأكَّد المتحدثون أنّه وفي يوم الأرض الخالد تمسّك الفلسطيني بأرضه واستعد لتقديم الغالي والنفيس للحفاظ على حقوقه غير آبه باتفاقيات التطبيع ومفاوضات الاستسلام ومن وَقَعها.

وشدّد المشاركون على أهمية الحالة التصاعدية والدعم الجماهيري للمقاومة الفلسطينية التي لقنت العدو الصهيوني في الأيام الماضية أشد الضربات التي تؤرق وتهز أركانه الإجرامية، لتعلن هذه العمليات البطولية أنّ كل اللقاءات التطبيعية والنُهج التفاوضية هي غير قادرة على ضمان امن المستوطنين، وإنما الشعب الفلسطيني هو صاحب الكلمة العليا التي لن يتخلى عنها حتى التحرير والنصر.

كما انتقد المشاركون، حالة الصمت المخزية للمؤسّسات الحقوقيّة والإنسانيّة الدوليّة وحالة ازدواج المعايير لدى الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي عندما يتعلّق الأمر بحقوق الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، حيث تعمل هذه الحكومات على تجريم نضالات الشعب الفلسطيني ومنع حالة التضامن مع حقوقه عبر بعبع تهمة معاداة السامية.

5-2.jpg
5-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد