أعلنت دائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينيّة عن بدء برنامج التقوية الخاص لطلبة الثانوية العامة في مختلف مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة.

وأوضحت الدائرة في بيانٍ لها، إلى أنّ تنفيذ مشروع الدروس الخصوصية سيستفيد منه عدد كبير من الطلبة من كلا الجنسين.

بدوره، قال مدير عام المُخيّمات في دائرة شؤون اللاجئين، إنّ انطلاق برنامج الدروس الخصوصية لطلبة التوجيهي في جميع مُخيّمات قطاع غزة هي خطوة هامّة، مُعتبراً أنّ الهدف من تنفيذ هذا المشروع هو حرص الدائرة على زيادة التحصيل العلمي لأبناء اللاجئين والمساهمة في توفير الدروس المجانية للطلبة المحتاجين والتخفيف عنهم وتنمية قدراتهم.

ولفت منصور إلى أنّه وبناءً على دراسة عن الطلبة واحتياجاتهم تبيّن أنّهم يحتاجون إلى دروس تقوية في مادة اللغة الانجليزية والفيزياء ومادة الرياضيات واللغة العربيّة، فيما أكَّد أنّه تم الاستعانة بمعلمين ومحاضرين يتمتعون بكفاءة عالية لتدريس هؤلاء الطلبة، وتم اختيار مراكز أندية الخدمات ومقرات اللجان الشعبيّة المنتشرة في المُخيّمات لعقد هذه الدروس.

وفي ذات البيان، دعا منصور كافة الطلبة والطالبات إلى سرعة التسجيل والاستفادة من هذه الدروس، لا سيما وأنّ هذا المشروع يأتي من باب تحقيق مصلحة الطلاب في ظل هذه الظروف الصعبة والعمل على رفع مستواهم العلمي والتحصيلي دون أن يتحملوا أياً من الأعباء الماليّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد