شارك المئات من الفلسطينيين، الليلة، في مجموعة من التظاهرات في عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة، وذلك إسناداً لمدينة جنين ومُخيّم اللاجئين فيها في ظل استمرار عدوان الاحتلال.

وفي الخليل، أصيب طفل و3 شبان بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة طفل (15 عاماً) أصيب بالرصاص الحي في قدمه، و3 شبان بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، بعد إطلاق جنود الاحتلال الرصاص صوب الشبّان بمنطقة عصيدة في البلدة والذين خرجوا بمسيرة تضامنية مع مُخيّم جنين.

وفي رام الله، اندلعت مواجـهات مع قوات الاحتلال قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة بعد مسيرةٍ خرجت دعماً لمُخيّم جنين وسط رام الله.

كما أصيب 4 شبّان بالرصاص الحي خلال مواجهـات في بلدة بيت أمر شمال الخليل بعد مسيرةٍ داعمةٍ لجنين ومُخيّمها.

وفي بيت لحم، نظّمت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين مسيرة جابت شوارع المُخيّم دعماً لمُخيّم جنين، حيث طالب المشاركون بضرورة التكاتف والتصدي لجرائم الاحتلال بشكلٍ موحّد.

ويُشار إلى أنّ الاحتلال بأجهزته الأمنية يشن هجمة شرسة على جنين ومُخيّمها، حيث استشهد خلال تصدي الشبّان للاحتلال صباح السبت 9 نيسان/ أبريل، الشاب أحمد السعدي، برصاص جيش الاحتلال، فيما أصيب 13 آخرين بحسب وزارة الصحّة الفلسطينيّة، نقل معظمهم إلى مستشفى جنين الحكومي.

وكان جيش الاحتلال قد هدد عائلة الشهيد رعد حازم، واتصل بوالده وطالبه بتسليم نفسه هو وأبناءه بشكلٍ عاجل، وذلك في حالةٍ نادرة إذ يخشى الاحتلال من الدخول إلى مُخيّم جنين واعتقالهم.

2-1.png
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد