موظفو "أونروا" يطالبون الأمم المتحدة بالتدخّل الفوري لحماية الأقصى

السبت 16 ابريل 2022

دعت رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مناطق العمليات الخمس، اليوم السبت 16 أبريل/ نيسان، الأمم المتحدة إلى ضرورة التدخّل الفوري لوقف العدوان على المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.

وأوضحت رئاسة المؤتمر في بيانٍ لها، أنّ كافة اتحادات العاملين تدين بأشد العبارات الاعتداءات الخطيرة التي قامت بها سلطات الاحتلال في المسجد الأقصى على المصلين والمعتكفين فيه فجر أمس الجمعة.

وشدّدت رئاسة المؤتمر على أنّ ما يجري في الأقصى هو عدوان خطير وانتهاك كبير جداً لحرمة المسجد الأقصى، والجميع يعلم منزلة المسجد الأقصى في الدين الإسلامي، وللأسف هذه ليست المرّة الأولى التي يتعرض فيها المسجد لهذه الانتهاكات، لكنّ التصعيد في شهر رمضان وفي هذه الأيّام كان تصعيداً خطيراً يتطلّب من الجميع وقفة ضد العدوان.

وطالبت رئاسة المؤتمر في ختام بيانها، الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخّل الفوري لضمان أمن وسلامة المصلين في المسجد الأقصى خلال فترة شهر رمضان وطوال الوقت.

أمس الجمعة، اقتحم العشرات من جنود الاحتلال المسجد الأقصى، واعتدوا على المصلين فيه بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والقمع والضرب بالهراوات؛ ما أدّى لإصابة العشرات بجراح متفاوتة، واعتقال أكثر من 450 فلسطينياً أثناء أدائهم الصلاة داخل المسجد الأقصى، حيث تم الافراج عن غالبيتهم فيما بعد.  

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد