الاحتلال يقتحم الأقصى والمستوطنون يحشدون للمشاركة في مسيرة الاعلام

الأربعاء 20 ابريل 2022

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 20 أبريل/ نيسان، المسجد الأقصى لتأمين الاقتحامات الجماعية للمستوطنين، تلبية لدعوات أطلقتها منظمات "الهيكل"، لمناسبة عيد الفصح العبري.

واقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة المسجد الأقصى، في محاولة لإخراج المصلين من باحاته تهيئة لاقتحامات المستوطنين الاستفزازيّة، داعيةً جماعات الهيكل الاستيطانية إلى تنفيذ اقتحامات جماعية للمسجد لمناسبة عيد الفصح "اليهودي"، الذي بدأ صباح الجمعة ويستمر أسبوعاً.

كما قامت شرطة الاحتلال بالسماح لمجموعات المستوطنين من اقتحام الأقصى عبر مسار محدد موفرة الحماية لها، فيما ينوي المستوطنون تنظيم مسيرة اعلام استفزازية في القدس المحتلة عصر اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر عبرية، إنّ الجماعات الاستيطانية تُصر على إقامة مسيرة الأعلام اليوم في مدينة القدس المحتلة، مُشيرةً إلى أنّ الدعوات مستمرة للمستوطنين للمشاركة في مسيرة الأعلام في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، وذلك في الساعة 5:00 من مساء اليوم.

ويأتي هذا التوتر في ظل أنّ شرطة الاحتلال امتنعت عن منح المسيرة التراخيص اللازمة، وذلك بعد أن أعلنت الجهات المنظمة عن مسارها قبل ترخيصها والدخول إلى منطقة باب الأسباط والقدس القديمة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد