أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الأربعاء 20 أبريل/ نيسان، أنّ الحكومة اليابانية تبرّعت بمبلغ 20,2 مليون دولار في ثلاث تبرعات لوكالة "أونروا".

ولفتت "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّه ومن بين هذه الأموال، فإنّ أكثر من 1,6 مليون دولار ستعمل على دعم توفير الخدمات الأساسية - بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم - بينما سيذهب أكثر من 15 مليون دولار لتمويل الخدمات الحيوية للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية وسوريا ولبنان من خلال نداءات الطوارئ للوكالة.

وأشارت وكالة "أونروا" إلى أنّ الحكومة اليابانيّة خصصت 3,3 مليون دولار من أجل مواصلة العمليات الغذائية العينية المنقذة للحياة وخدمات الرعاية الصحية للاجئي فلسطين في غزة، وسط تدهور الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة.

بدوره، قال السفير ماسايوكي ماجوشي، الممثل اليابان لدى فلسطين، إنّ الحكومة اليابانية قد قررت التبرع بأكثر من 20 مليون دولار لدعم عمليات "أونروا".

وبيّن أنّ هذه التبرعات تمثّل التزامنا الشديد وتضامننا تجاه اللاجئين الفلسطينيين في وقتٍ تستمر فيه المنطقة في مواجهة أزمة إنسانية خطيرة، بما في ذلك جائحة كوفيد-19".

وفي ختام بيانها، أشارت "أونروا" إلى أنّ الحكومة اليابانية تعد مانحاً مخلصاً لوكالة "أونروا"، حيث دعمت الوكالة منذ عام 1953، وفي عام 2021، كانت حكومة اليابان خامس أكبر مساهم في الوكالة، وبفضل الدعم الدائم من المانحين مثل اليابان، تواصل "أونروا" تقديم الخدمات الإنسانيّة المنقذة للحياة إلى اللاجئين الفلسطينيين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد