نظم طلبة مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة فعاليات تضامن لإظهار دعمهم لزملائهم الطلاب في اليابان، وذلك بهدف إحياء الذكرى السنوية الحادية عشرة لزلزال شرق اليابان الكبير والتسونامي الذي صاحبه.

وأفادت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، بأنّه وعلى مدار أربعة أشهر، نظّمت 4 مدارس تابعة لوكالة "أونروا" في خانيونس أنشطة شملت الشعر وصنع الطائرات الورقية والموسيقى وفعاليات فنية.

وبيّنت "أونروا" أنّ المدارس الأربع هي جزء من "الحي الياباني" في خانيونس، وهي مجموعة من المدارس التي تمت إعادة بناءها من خلال الدعم الياباني، ومنذ عام 2012، شارك حوالي 1,000 طالب يعيشون في الحي الياباني في خانيونس في فعالية إطلاق الطائرات الورقية في كل شهر آذار وذلك تضامناً مع الشعب الياباني الذي تضرر من زلزال وتسونامي شرق اليابان العظيم في 11 آذار 2011.

وعبَّرت وكالة "أونروا" عن امتنانها للدعم الياباني المستمر للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة، وبصفتها داعمة للوكالة منذ عام 1953، تموّل اليابان برامج التعليم والصحة والإغاثة في "أونروا"، بما في ذلك خدمات الغذاء والبنية التحتية.

وأشارت "أونروا" إلى أنّه وفي العام الماضي، تجاوزت مساعدة اليابان لوكالة "أونروا" 50 مليون دولار، وهي قد ساهمت بالفعل بنحو 15 مليون دولار حتى الآن في عام 2022، وهذا الدعم الدائم من حكومة اليابان يمكّن وكالة "أونروا" من تقديم خدمات حيوية للاجئين الفلسطينيين في كافة أرجاء الشرق الأوسط.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد