يواصل الأسيران الفلسطينيان خليل عواودة ( 40 عاماً)، و رائد الريان (27 عاماً) إضرابهما عن الطعام، احتجاجاً على اعتقالهما الإداري، المتواصل منذ أشهر.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنّ الأسير خليل عواودة من بلدة اذنا في الخليل المحتلّة، دخل يومه الـ 57 في اضرابه المفتوح عن الطعام، فيما دخل الأسير رائد ريان يومه الـ 23.

وأشارت الهيئة، إلى الأوضاع الصحيّة للأسير عواودة الذي يقبع في عيادة سجن الرملة، حيث طرأ عليه تدهور صحّي، نُقل على اثره إلى إحدى المستشفيات. مضيفةً أنّ الأسير يعاني من صداع وهزال وانهاك شديد، وعدم انتظام ضربات القلب، وتقيّو بشكل مستمر.

وجرى اعتقال عواودة بتاريخ 27 كانون الأوّل/ ديسمبر 2021، وهو أب لأربع طفلات. ولم يوجه الاحتلال له أيّة تهمة منذ تاريخ اعتقاله حتّى اللحظة.

أمّا الأسير رائد ريان، فجرى اعتقاله بتاريخ 3 تشرين الثاني/ أكتوبر، بعد اقتحام منزله، وجرى تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدّة دون أيّة تهمة، وجرى تجديدها لـ 4 أشهر إضافية، قبل أن يعلن إضرابه المفتوح عن الطعام.

يُشار إلى أنّ سياسة الاعتقال الإداريّ تُشكل، إحدى أبرز السياسات التي يستخدمها الاحتلال بحقّ الفلسطينيين، ويستهدف من خلالها الفاعلين والمؤثرين على كافة المستويات السياسيّة، والاجتماعيّة، والمعرفيّة، بهدف تقويض أي حالة للنهوض بالمجتمع الفلسطيني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد