أصدر اتحاد طلاب جامعة ملبورن قراراً بعشرة أصوات مقابل ستة أصوات يؤكّد أنّ كيان الاحتلال الصهيوني يُمارس جريمة التطهير العرقي والفصل العنصري والهجمات على المصلين الأبرياء.

كما أكَّد القرار على أنّ الصهيونيّة هي أيديولوجيّة عنصريّة استعماريّة، فيما يتهم القرار الذي يحمل عنوان "UMSU يقف إلى جانب فلسطين – BDS وسياسة التضامن"، الاحتلال الصهيوني بارتكاب مذابح وطرد قسري وتطهير عرقي للفلسطينيين، ويطلق على الصهيونيّة أيديولوجيّة عنصريّة واستعماريّة ويدعم حق الفلسطينيين في الانخراط في الكفاح المسلّح ضد المحتلين.

وتم إقرار التصويت من قبل لجنة الأشخاص الملونين، حيث تم تمريره بواقع 10 مؤيدين مقابل 6 معارضين.

وفي وقتٍ سابق، صوّت مجلس طلبة أهم وأكبر الجامعات في كندا وبالإجماع على مشروع قرار يدعم حقوق الشعب الفلسطيني غير قابلة للتصرف وأهمها تحرير فلسطين من البحر إلى النهر وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

ويتبنى القرار الذي صوّت عليه مجلس الطلبة في جامعة "سايمون فريزر" في كندا، الدعوة إلى تحرير فلسطين من النهر إلى البحر وعودة اللاجئين الفلسطينيين ومقاطعة كيان الاحتلال الصهيوني بكافة مؤسّساته.

ويعتبر قرار مجلس الطلبة سابقة هي الأولى من نوعها من حيث مضمون اللغة وطبيعة القرار، وخاصّة في ظل أنّ جامعة "سايمون فريزر" تُعد من أهم وأكبر الجامعات في البلاد.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد