من المقرّر أن تنظّم الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورغ، سلسلة فعاليات وأنشطة داعمة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينيّة، وذلك في عددٍ من المدن البلجيكية، حيث ستسلّط هذه الفعاليات الضوء فيها على القضية الفلسطينيّة وانتهاكات الاحتلال الصهيوني.

كما تشمل الفعاليات التضامنيّة والأنشطة، مسيرات ووقفات احتجاجية، وعرض أفلام تتناول اعتداءات الاحتلال على فلسطين والعدوان الأخير على قطاع غزّة، فيما من المقرر عرض فيلم "not just your picture" في بروكسل بمُشاركة مخرجة الفيلم والذي تدور أحداثه حول العدوان على قطاع غزّة عام 2014، إضافة الى عرض فيلم "Not Just Your Picture" والذي تدور أحداثه عن الأوضاع في قطاع غزّة، بمشاركة مخرجة الفيلم الفرنسية آن باك، وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة لياج بالتنسيق مع الجالية الفلسطينية والمركز الثقافي العربي.

كما ستنظم الجالية الفلسطينية وجمعيات بلجيكية داعمة لفلسطين في مدينة أنتويربن البلجيكية، وقفة احتجاجية الأربعاء المقبل، رفضاً لمشاركة فرقة موسيقية تابعة لجيش الاحتلال.

ويلي هذه الوقفة مسيرة دراجات هوائية تنطلق باتجاه مقر المؤسسات الأوروبية تمر بعدة بلديات بمدينة بروكسل حيث الساحات الرمزية، يرفع خلالها العلم الفلسطيني، وتختتم المسيرة بساحة البورصة وسط بروكسل.

كما من المتوقّع أن تشهد عشرات المدن في الولايات المتحدة الأميركية، استعدادات من قبل أنصار القضية الفلسطينية لإحياء الذكرى الــ74 للنكبة الفلسطينيّة، ومن المقرر اقامة عشرات الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني، حيث تشمل تظاهرات في عدة مدن أميركية اضافة لمهرجانات للأفلام الفلسطينية وندوات تثقيفية حول الرواية الفلسطينية للنكبة، ومن المدن المقرر تنظيم مظاهر فيها: ديترويت، وناشفيل، وبورتلاند، وانديانا بولس، واشنطن دي سي، وسياتل، وفينيكس، وسان دياغو.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد