انطلقت في الولايات المتحدة حملة واسعة لجمع التواقيع وارسال رسائل عبر المواطنين الأميركيين ونشطاء السلام وأبناء الجاليات للرئيس الأميركي جو بايدن والكونغرس بشقيه (مجلس النواب والشيوخ) ووزارة الخارجية الأميركية تطالبهم بتحقيق العدالة للصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقله.

وشدّد المشاركون في الحملة على أنّ شيرين أبو عاقلة قتلت برصاص قوات الاحتلال، خلال تغطيتها لاقتحام جنين أمام مرأى العالم، فيما انتشرت دعوات موسعة بضرورة الاسراع في ارسال رسائل الكترونية لأعضاء الكونغرس، والخارجية، والبيت الأبيض، لوقف الانتهاكات "الإسرائيليّة" الجسيمة بحق الصحفيين، وحقوق الانسان التي ترتكب ضد الفلسطينيين.

ودعا المشاركون من خلال الرسالة الكونغرس لإقناع الخارجية الأميركية بفتح تحقيق عاجل، والسعي لمحاكمة المسؤولين عن اغتيال أبو عاقلة، التي تحمل الجنسية الأميركية، ودعوة مكتب حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة لإجراء "تحقيق مستقل وشفاف".

وفي ذات السياق، طالبت ست عضوات في الكونغرس الأميركي، بإجراء تحقيق نزيه في مقتل الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، وسط اتهامات بضلوع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في اغتيالها.

والأربعاء الماضي اقتحمت قوات الاحتلال حي الجبريات في مُخيّم جنين، فيما استشهدت خلال التغطية الصحفية مراسلة قناة الجزيرة الصحافية الفلسطينيّة شيرين أبو عاقلة، برصاص قناص صهيوني في مُخيّم جنين الذي تعرض لعملية اقتحام كبيرة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد