أفادت مصادر طبيّة، بأنّه جرى نقل المصاب داوود الزبيدي شقيق الأسير زكريا زبيدي من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين إلى مستشفى في الداخل المحتل عام 1948 لخطورة حالته الصحيّة جرّاء إصابته برصاص الاحتلال في المُخيّم صباح أمس الجمعة.

ولفتت المصادر نقلاً عن عائلته، إلى أنّ الوضع الصحي للجريح داوود الزبيدي خطير جداً، حيث كانت إصابته برصاصه في البطن، لذلك تم نقله إلى مستشفى "رمبام" في حيفا المحتلة، فيما يتم الترتيب لنقل المصاب حمزة عابد إلى مستشفى بالداخل لذات السبب، حيث أصيب بجروحٍ خطيرة في الرأس خلال الاقتحام.

ويوم أمس، اندلعت اشتباكات مسلحة في مُخيّم جنين بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المُخيّم بأعدادٍ كبيرة، حيث حاصرت قوات الاحتلال منزلاً في منطقة الهدف في المُخيّم وطالبت شاباً بتسليم نفسه.

وأصيب الزبيدي برصاص قناص الاحتلال بمنطقة البطن وجرى نقله إلى مستشفى ابن سيناء التخصصي لتلقى العلاج، فيما أوضحت المستشفى أنّه جرى نقله إلى غرفة العمليات بعد وصف حالته الصحية بالخطيرة.

وفي وقتٍ لاحق أطلق جنود الاحتلال حوالي 6 قذائف من نوع "أنيرجا" المحمولة على الكتف باتجاه المنزل المحاصر وهو للشاب المطارد محمود الدبعي، حيث اشتعلت النيران فيه بالكامل، وعقب ذلك بأكثر من ساعة انسحبت قوات الاحتلال بعد اعتقال المطارد الدبعي فيما أعلن جيش الاحتلال مقتل أحد ضباطه خلال العملية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد