أعربت حركة مقاطعة "اسرائيل" وسحب الاستثمارات منها "BDS" عن ترحيبها بتأبين أقامته نقابة الصحفيين في مصر للصحفية الفلسطيني الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

 وقالت الحركة في منشور لها على "فيسبوك":  أثبتت الأيام الأخيرة التي تلت استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة بأنه على الرغم من محاولات العدو الإسرائيلي الحثيثة بتطبيع وجوده في المنطقة العربية من خلال إبرام اتفاقياته وتحالفاته العسكرية والأمنية وغزوه القطاعات الفنية والثقافية إلا أن الشعوب العربية ما زالت تردد: " جيل ورا جيل نعاديكي يا إسرائيل".

وكانت نقابة الصحفيين المصريين، أقامت حفل تأبين للصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، أمس الخميس 19 أيّار/ مايو، في مقر النقابة بالعاصمة المصريّة القاهرة، شارك فيه مئات الصحفيين والصحفيات.

الحفل الذي دعا إليه نقيب الصحفيين ضياء رشوان، شهد تفاعلاً كبيراُ من قبل المشاركين، الذين أطلقوا هتافات نددت بجرائم الاحتلال، وجريمة اغتيال أبو عاقلة، في حالة هي الأولى من نوعها منذ العام 2017، حسبما نقلت قناة "الجزيرة"

4-1.jpg

وأحرق بعض الصحفيين، علم الكيان الإسرائيلي، ورددوا هتافات "فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية"، و"بنرددها جيل وراء جيل.. بنعاديك يا إسرائيل" و"من القاهرة إلى جنين.. ألف تحية لروحك يا شيرين"، و"يا شيرين يا شيرين.. حقك راجع مش ناسيين"، و"من القاهرة للقدس الحرة.. التغطية مستمرة"، و"تسقط تسقط تسقط إسرائيل".

من جهته، أعلن نقيب الصحفيين ضياء رشوان "انضمام النقابة لكل الإجراءات والخطوات القانونية التي يقوم بها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين، لمقاضاة الكيان الصهيوني."

كما أعلن رشوان، تدشين جائزة تحمل باسم الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة ضمن جوائز المسابقة السنوية للصحافة المصرية وتخصص لتغطيات شؤون فلسطين.

بدورها،

واستشهدت الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة الأربعاء 11 أيّار\ مايو عند مدخل مخيّم جنين، اثر اصابتها برصاصة حيّة في رأسها، حيث كانت الزميلة أبو عاقلة تقوم بتغطية الأحداث في المخيم برفقة مراسل صحيفة "القدس" علي سمودي الذي أصيب هو الآخر بجروح متوسطة بعد إصابته بطلق ناري في الظهر، ووصفت حالته بالمستقرة.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد