افتتحت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركز الفلسطيني للثقافة والابداع، وجمعية الشبان المسيحية، ظهر اليوم الإثنين 23 مايو/ أيّار، الأوبريت الوطني والمعرض الفني التشكيلي "عائدون"، وذلك في إطار فعاليات إحياء ذكرى النكبة الفلسطينيّة الـ74.

وشارك 130 رساماً في المعرض الذي نظّم في قاعات جمعية الشبان المسيحية بمدينة غزة إحياءً لذكرى النكبة، كما تخلل المهرجان الفني عرض أوبريت يُحاكي النكبة أعده الشاعر سعيد السعودي.

بدوره، أكَّد رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير أحمد أبو هولي، أنّ منظمة التحرير ستبقى صمام الأمان في الحفاظ على الحقوق الفلسطينية والثوابت الوطنية، وفي حماية القدس وحق العودة من المؤامرات التي تستهدفهما.

وشدّد أبو هولي خلال كلمةٍ له، على أنّ المنطقة لن تنعم بالاستقرار طالما بقي الاحتلال الصهيوني جاثماً على الأرض الفلسطينية وحق العودة معطلاً، مُبيناً أنّ إقامة معرض الفن التشكيلي يأتي ضمن أنشطة وفعاليات احياء الذكرى (74) لنكبة فلسطين.

ولفت أبو هولي إلى أنّ هذا المعرض جاء تحت شعار "عائدون" لنؤكّد أنّ العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم وبأننا حتما عائدون الى فلسطين.

ومن جهته، قال رئيس المركز الفلسطيني للإبداع والثقافة مصطفى اللقان، إنّ فكرة المعرض جاءت لنقل رسالة الشعب الفلسطيني إلى العالم من خلال الفن والصورة.

وأشار اللقان إلى أنّ النكبة الفلسطينية هي ذكرى أليمة على الشعب الفلسطيني، وتشكل الوجع الفلسطيني الذي يجب تذكير العالم به والمطالبة بحقنا العادل في العودة الذي لا يسقط بالتقادم.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد