أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" في لبنان، تسجيل فيديو تشرح فيه آلية تقديم اللاجئين للشكاوى، في حال تعرّض اللاجئ لإساءة من قبل أحد موظفي أو موظفات الوكالة.

وأوضحت مسؤولة مكتب التحقيقات لدى "أونروا" في بيروت، هبة حسن، دور مكتب التحقيقات الإدارية، المخصص لتلقي الشكاوى الناتجة عن سوء سلوك موظف أو موظفة تجاه اللاجئين المستفيدين من خدمات الوكالة.

وأكّدت حسن، أنّ الوكالة تتعامل بجديّة كاملة مع أي شكوى تصلها تجاه أي موظّف تتعلّق بسوء السلوك، سواء كانت قضايا متعلقة بفساد، أو الاحتيال وسوء استغلال السلطة، أو الإساءة الجنسية والعنف والعقوبات البدنية.

وأشارت المسؤولة، إلى أنّ طريقة تقديم الشكوى سهلة وآمنة، فيكفي إرسالها عبر الإيميل " complaint@unrwa.org" لتصل بشكل مباشر إلى مكتب التحقيقات والمدير العام  لوكالة "أونروا" في لبنان، أو الاتصال عبر الهاتف على الخط الأرضي 01830400/ مقسم 160، أو عبر الواتس أب على الرقم "03900145" أو ارسال الشكوى الى مكتب الرئاسة  عمّان عبر الرقم الساخن " 01830441" وترك رسالة صوتية.

واكّدت حسن، أنّ الشكاوى تبقى سريّة، ويجري حفظ الملفات بطريقة سريّة، ولا تُشارك الوكالة مع أي جهة اسم المدعي او الجهة المدعى عليها، ولا تشارك نتائج قرار التأديب بحق الموظف مع أي جهة باستثناء صاحب العلاقة.

وبرزت في الآونة الأخيرة، عدّة إشكاليات تتعلّق بشكاوى لاجئين فلسطينيين في لبنان، من "اهمال ولا مبالاة" من قبل موظفين تجاه متابعة ملفات خدمية وصحيّة، ادّت إلى حدوث مشاكل وعراك بين موظفين ومراجعين، وأبرزها ما حصل على خلفيّة علاج الطفلة الفلسطينية بتول زيداني، وما حصل بين والدها ومسؤول قسم الصحّة في منطقة صور. وهو ما دفع الوكالة لإصدار بيان ادانة لما اعتبرته " اعتداءً على موظفيها"

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد