فاز المعلم وسام عبد الله، نائب مدير مدرسة الشجرة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في صور بلبنان بعدّة جوائز دولية.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّ اهتمامات المعلّم وسام تتجذّر في العلوم التطبيقية والعملية وتشجع التزامه بتطوير مختبر العلوم بالمدرسة من خلال تطبيق تقنيات جديدة، لا سيما باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وأساليبه عززت من قدرات التعلم لدى الطلاب وساعدتهم على وضع تصور للنظريات العلمية التي يصعب فهمها في الغالب.

ولفتت إلى أنّ المعلّم وسام يحرص على جعل التعلّم ممتعاً من خلال إدخال ألعاب التعلم الإلكتروني والاختبارات الإلكترونية التفاعلية ومقاطع الفيديو وأوراق العمل، علاوة على جلسات المختبر الافتراضية والأدوات الافتراضية.

وقالت إنّ برنامج التربية والتعليم في "أونروا" بلبنان يقوم بتنفيذ استراتيجية الوكالة لإصلاح التعليم، والتي تم تصميمها لتلبية احتياجات القرن الحادي والعشرين ومساعدة الطلاب على أن يصبحوا مفكرين مبتكرين ونقديين ومبدعين، حيث تم تطوير "سياسة المعلم"، والتي تدرك الدور المركزي الذي يلعبه المعلمون في جودة التعليم وتسعى إلى تعزيز المعلم المهني والتقدم الوظيفي.

وأشارت إلى أنّ مسيرة وسام المهنية بدأت في عام 2006 مع وورلد لينكس المنطقة العربية، وهي دورة دعم التطوير المهني من "أونروا"، حيث انطلق في رحلة للتعرف على تقنيات تكنولوجيا المعلومات الجديدة للتعليم والتعلم، وفي عام 2013، تم اختيار مدرسة وسام للمشاركة في مسابقة اليونسكو "التعلم للجميع" حيث فاز مشروعهم المعنون "التكنولوجيا: صديق الطلاب" بالمركز الأول في مجال تعليم تكنولوجيا المعلومات والمركز الثالث بشكل عام.

وفي عام 2017، تم اختيار مدرسته مرة أخرى للمشاركة في جائزة المدرسة الدولية التي نظمها المجلس الثقافي البريطاني وفاز مشروعهم بالمسابقة (2017-2020)، وفي عام 2021، تم اختيار وسام من قبل منظمة الإسناد الوطني للتوأمة الالكترونية في لبنان كسفير للتوأمة الالكترونية ولاحقاً كموجه للتوأمة الالكترونية، ومن خلال هذا الدور، فهو قد عمل على دعم القضايا التربوية والتقنية وقدّم تدريباً وجاهياً وعبر الإنترنت.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد