شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين 30 مايو/ أيّار، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الفتى خالد صالح نبريص (١٧ عاماً)، من مُخيّم الفارعة للاجئين الفلسطينيين جنوب طوباس.

وأوضحت المصادر، أنّ ذوي الفتى تلقوا اتصالاً من جيش الاحتلال أبلغهم فيه باعتقال نجلهم خالد، حيث يتواجد في مركز التحقيق بمعتقل "عوفر"، دون الإفصاح عن معلوماتٍ إضافية.

وخلال مواجهاتٍ في بيت لحم، أصيب شاب من مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمال بيت لحم، برصاص قوات الاحتلال، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي على شاب (19 عاماً) أثناء تواجده قرب المقبرة في المُخيّم، ما أسفر عن إصابته في الفخذ، نقل إثرها إلى مستشفى في مدينة الخليل، حيث وصفت إصابته بالخطيرة.

وفي مدينة القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب حاجز مُخيّم قلنديا العسكري، شمال مدينة القدس، إذ أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب الشبان، دون وقوع إصابات.

وفي مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، حيث اقتحمت قوات الاحتلال المُخيّم ما أدى لاندلاع مواجهات وأطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد