أحدث مغني الراب المصري أحمد علي المعروف بـ "ويجز" موجة من ردود الفعل الإيجابيّة، بلغت حدّ تلقيبه بـ " فخر العرب"، إثر توشحّه بالعلم الفلسطيني والكوفيّة الفلسطينية خلال إحيائه حفلاً في العاصمة الفرنسيّة باريس أمس الأحد 5 حزيران/ يونيو.

واحتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمغنّي المصري الشاب، ولا سيما الشبّان المصريون، حيث يحظى في أوساطهم بالكثير من الشعبيّة، واعتبر الكثير منهم تصرّف "ويجز" بأنّه يعبّر عن وجدان الشباب في مصر، وبأنّ تصرّفه على رمزيّته، بات يشكّل فرقاً في زمن التطبيع.

وتفاعل الجمهور خلال الحفلة، مع الفنان المصري الشاب، الذي ظهر في مقطع فيديو من حفلة باريس، يتشّح الكوفيّة الفلسطينية، عقب دخوله إلى الحفلة بالعلم الفلسطيني، واعتبرت الأكاديمية المصريّة في فرنسا داليا سعودي، أنّ القضية الفلسطينية في وعي كل شاب عربي ومصري.

ويحظى الرابر المصري "ويجز" البالغ من العمر 24 عاماً بشهرة واسعة في مصر والعالم العربي، وصنّفته مجلّة "فوربس الشرق الأوسط" ضمن قائمة مشاهير نجوم الموسيقى العرب للعام 2021، وساهمت بشهرته أغنية "دورك جاي" التي أطلقها عام 2020، ويبلغ عدد متابعيه على منصات مواقع التواصل الاجتماعي نحو 24 مليون متابع.

واعتبر مغردون كثر، خطوة الفنان الشاب بالشجاعة، وقد سبق الكثير من الفنانين والشخصيات التي تلّقت بـ "فخر العرب" في شجاعة التعبير عن موقفه الداعم للقضيّة الفلسطينية، في وقت يحجم كثيرون عن التعبير عن موقفهم "لأسباب متعددة" حسبما ألمح البعض.

 

 

والفنان أحمد علي "ويجز" معروف بدعمه وتأييده للقضيّة الفلسطينية، وبنشر ما يدعم نضال الشعب الفلسطيني، عبر منصات التواصل الخاصّة به، ولا سيما تفاعله مع قضية حي الشيخ جرّاح. ووجعت له سفارة السلطة الفلسطينية في القاهرة رسالة شكر وعقّبت على الصورة بعبارة " شكرا لكل أحرار العالم."

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد