شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء 7 يونيو/ حزيران، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني داهمت مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم، واعتقلت جهاد عيسى معالي (28 عاماً)، ويوسف الياس سراحنة، والياس محمد سراحنة.

 

وعلى إثر ذلك، اندلعت مواجهات في المُخيّم أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما اقتحم جنود الاحتلال منزل الشهيد أيمن محيسن في المُخيّم، ومزقوا صوره المثبتة على واجهات المنزل. 

بدوره، قال أحد النشطاء في المُخيّم لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إنّ قوات الاحتلال اقتحمت المُخيّم فجر اليوم بأعدادٍ كبيرة ونفّذت حملة اعتقالات طالت العديد من الشبّان.

وبيّن الناشط الذي رفض الكشف عن اسمه، أنّ الشبّان في المُخيّم واجهوا جنود الاحتلال واندلعت مواجهات عنيفة في شوارع المُخيّم، حيث أمطر الشبّان جنود الاحتلال بالحجارة، ما دفع جنود الاحتلال للهروب والانسحاب.

ولفت الناشط إلى أنّ مُخيّم الدهيشة يتعرّض لهجمة شرسة من قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة كما سائر المُخيّمات الفلسطينيّة، مؤكداً على أنّ المقاومة مستمرة وستتصدى لكل اقتحامات جنود الاحتلال.  

 

وفي ذات المحافظة، اعتقلت قوات الاحتلال عبد كامل عيد الكامل (32 عاماً)، بعد دهم منزله في منطقة شارع الصف، فيما سلّمت قوات الاحتلال الشاب رائد موسى شعيبات (26 عاماً)، من مدينة بيت ساحور، بلاغاً لمراجعة مخابراتها، بعد دهم منزله وتفتيشه. 

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب باسل حمامي من منزله في منطقة المخفية، كما داهمت تلك القوات منزل مهدي المصري في خلة العامود، وقامت باعتقاله.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد