قال مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة "توماس وايت" إنّ المساعدات الغذائيّة هي أمر أساسي وداعم للعديد من العائلات في قطاع غزّة، ويتم تقديم هذه المساعدات لحوالي مليون شخص في القطاع، حيث تم خلال العام الماضي 2021 إضافة 24 ألف شخص لبرنامج المساعدات.

وأوضح وايت خلال مقطعٍ مصوّر نشرته وكالة "أونروا"، أنّ وكالة الغوث تعلم أنّ هناك المزيد من العائلات المحتاجة، ودائماً نضطر لاتخاذ قرارات صعبة تبعاً للتمويل الذي نتلقاه، لأنّنا علينا التأكّد من أنّ الحصص الغذائية التي يتم توزيعها تعادل 50% من احتياجات الطعام الخاصة بالعائلة، لذلك الخطة مصممة لتغطية احتياجات 50% من احتياجات مليون شخص كل ثلاثة شهور.

وأشار وايت إلى أنّ برنامج المساعدات الغذائية مصمم ليتم توزيع هذه المساعدات على أربع دورات على مدار العام ليمكّننا ذلك من إيصال هذه المساعدات للعائلات المستفيدة بكرامة من خلال 15 مركزاً للتوزيع في محافظات القطاع المختلفة.

كما لفت وايت إلى أنّ وكالة "أونروا" لا زالت تضيف المزيد من العائلات لبرنامج المساعدات الغذائية، وخلال العام الماضي 2021 تم إضافة 24 ألف شخص لهذا البرنامج وغالبيتهم من المواليد الذين تم إضافتهم إلى كرت عائلاتهم الخاص بوكالة "أونروا".

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وكالة "أونروا" في قطاع غزّة، عن البدء في الدورة الثانية لتوزيع المساعدات الغذائية "الكابونات" في جميع محافظات قطاع غزّة.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ الدورة بدأت يوم الأحد 22 مايو 2022 واستفاد من هذه الدورة 1,141,775 لاجئ في القطاع.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد